عمان : أكثر الشهور ارتفاعاً في معدلات التضخم بالسلطنة خلال 2017


أكثر الشهور ارتفاعاً في معدلات التضخم بالسلطنة خلال 2017

مسقط - ش

لا شك أن معدلات التضخم تعد من المؤشرات الاقتصادية المهمة التي يتتبعها الجميع، إذ ترتبط هذه المعدلات بمستوى أسعار السلع والخدمات، وهو الأمر الذي يمثل أهمية بالغة ويحظى باهتمام بالغ من المتابعين والمواطنين على حد السواء.

شهد معدل زيادة التضخم في سلطنة عُمان ارتفاعاً وانخفاضاً على مدى الشهور التسعة الفائتة من العام الجاري، فقد بدا مرتفعاً في بداية العام وواصل الارتفاع في فبراير ومارس، وبدأ بالانخفاض بداية من شهر يونيو، ثم ما لبث أن عاود الارتفاع خلال اغسطس وسبتمبر الفائتين.

التقرير الآتي يستعرض حالة معدلات التضخم وترتيبها حسب الشهور الأعلى:

- مارس

شهد معدل التضخم في السلطنة خلال شهر مارس الفائت ارتفاعاً نسبته 2.82% مقارنة بالشهر المماثل من العام 2016، وفق ما أظهرته بيانات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

- فبراير

ارتفع معدل التضخم في السلطنة خلال شهر فبراير الفائت بسبة 2.38%، مقارنة بالشهر المماثل من العام 2016، وفق ما أظهرته بيانات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

- مايو

شهد معدل التضخم بالسلطنة خلال شهر مايو 2017 ارتفاعاً نسبته 1.96% مقارنة بالشهر المماثل من العام 2016، وفق ما أظهرته أحدث البيانات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات حول الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين، وكذلك شهد المعدل ارتفاعاً بنسبة 0.15% مقارنة بأبريل 2017.

- أبريل

أظهرت بيانات رسمية، اليوم، ارتفاع "التضخم" في السلطنة، بنسبة 1.79% خلال أبريل الفائت، مقارنة بالشهر المماثل من العام 2016.

- يناير

ارتفع معدل التضخم بنسبة 1.7% خلال شهر يناير الفائت مقارنة بالفترة نفسها من العام 2016، وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، حول الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين.

- سبتمبر

بلغت نسبة الارتفاع في معدل التضخم خلال شهر سبتمبر الفائت 1.6 % مقارنة بالشهر المماثل من العام 2016.

- أغسطس

شهد معدل التضخم بالسلطنة خلال شهر أغسطس الفائت ارتفاعاً بنسبة 1.03 في المئة مقارنة بالشهر المماثل من العام 2016، وفق ما أظهرته البيانات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

- يونيو

شهد معدل التضخم بالسلطنة خلال شهر يونيو 2017 ارتفاعاً نسبته 0.87% مقارنة بالشهر المماثل من العام 2016، وفق ما أظهرته أحدث البيانات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات حول الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين.

- يوليو

سجل معدل التصخم في السلطنة ارتفاعاً بنسبة 66. 0% في شهر يوليو المنصرم مقارنة بالشهر المماثل من العام الفائت.



Original Article: http://shabiba.com/article/194227

ليست هناك تعليقات