2.8 مليار تداولات الأجانب في الأسهم المحلية الأسبوع الماضي


بلغت قيمة تداولات الأجانب في سوقي دبي وأبوظبي الماليين خلال تداولات الأسبوع الماضي نحو 2.8 مليار درهم بيعاً وشراءً، مع سيطرة النزعة الشرائية على التعاملات.

ووفق رصد لـ«البيان الاقتصادي»، بلغت مشتريات الأجانب في السوقين نحو 1.428 مليار درهم مقابل مبيعات بنحو 1.389 مليار، بصاف شرائي 39.1 مليون درهم.

وقال محمد الأعصر مدير التحليل الفني بشركة الوطني كابيتال، إن الأجانب عمدوا إلى الشراء في سوق الأسهم خلال الأسبوع الماضي لكن بمستويات لا تزال دون المأمول، مشيراً إلى وجود حالة من التفاؤل في الأسواق مع بدء ظهور محفزات جديدة، فضلاً عن قرب طرح شركة «إعمار العقارية» لنحو 30% من أسهم نشاطها للتطوير العقاري.

وأضاف الأعصر لـ«البيان الاقتصادي»، إن بدء موسم إعلانات نتائج الربع الثالث سيعزز بشكل كبير من تحركات الأجانب في الأسواق المحلية، وسيدفعهم لزيادة مراكزهم المالية خصوصا في الأسهم التي تتمتع بأداء مالي قوي.

وتفصيلاً، مالت تعاملات الأجانب في سوق دبي نحو الشراء بعد تحقيق مشتريات بنحو 982.6 مليون درهم مقابل مبيعات بنحو 979.8 مليون بصاف شرائي 2.76 مليون درهم. فيما اتجهت تعاملات الأجانب في سوق أبوظبي نحو الشراء بعد تحقيق مشتريات بنحو 445.8 مليون درهم مقابل مبيعات بنحو 409.5 مليون بصاف شرائي 36.3 مليون درهم.

وحققت أسواق الأسهم المحلية أفضل أداء أسبوعي بين بورصات منطقة الشرق الأوسط خلال تداولات الأسبوع الماضي مع صعود سوقي دبي المالي بنسبة 1.93% وأبوظبي للأسواق المالية بنحو 2.53%، وفق مسح لـ«البيان الاقتصادي».

وبحسب المسح، ارتفعت بورصة مصر والبحرين والأردن بنحو محدود بلغت نسبته 0.07% و0.05% و0.03% على التوالي، بينما هبط سوق السعودية «تداول» بنسبة 3.7% وسوق مسقط بنحو 1.63% وبورصة الكويت 0.5%.

ليست هناك تعليقات