شركة الفنار توقع اتفاقية تمويل مشروع لتوليد #الكهرباء من الطاقة الشمسية


شركة الفنار توقع اتفاقية تمويل مشروع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية
جريدة الرياض  /  جريدة الرياض

أعلنت شركة الفنار، الشركة السعودية الرائدة في مجال الطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط، عن توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 57 مليون دولار أمريكي وذلك بين شركة ألفا سولار ، إحدى الشركات التابعة للمجموعة، من جهة والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD) من جهة أخرى.

حيث سُيستكمل قرض البنك الأوروبي بقرض موازي يصل إلى 28.5 مليون دولار أمريكي تم إنجازه مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص لبناء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 50 ميغا واط والتي تعد جزأً من المرحلة الثانية من نظام تعريفة التغذية في مصر.

هذا وسيدعم المشروع التوسع في توليد الطاقة من المصادر المتجددة، كما سيكون من أوائل المشاريع الكبيرة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مصر، وستقع جميع المشاريع المماثلة في مجمع بنبان الشمسي المصمم لاستيعاب مشاريع باستطاعة 1.8 جيغا وات وذلك في محافظة أسوان جنوب مصر.

وسيقلل هذا المشروع عند تشغيله حوالي 900,000 طن من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون كل عام. وقد تم توقيع اتفاقية شراء الطاقة من قبل شركة المشروع مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء في 7 مايو 2017.

في هذه المناسبة، صرح المهندس صباح محمد المطلق، رئيس مجلس إدارة شركة ألفا سولار ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الفنار: "يعد تعاوننا مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص حجر الزاوية في المضي قدماً بهذا المشروع ، ونحن على ثقة أننا سنضخ المزيد من الإستثمارات في مجال الطاقة النظيفة، مما سيحد من تأثيرات الاحتباس الحراري العالمي، كما ستنعكس هذه الشراكة على التنمية الاقتصادية والإجتماعية في بنبان من خلال تزويد المجتمع المحلي بالبنية التحتية المناسبة وخلق فرص العمل، ولن توفر شركة الفنار جهداً في العمل بالشراكة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص في مشاريع الطاقة المتجددة سواءً في مجالات الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح أو الطاقة الحيوية ".

تجدر الإشارة إلى أن شركة الفنار شركة سعودية المنشأ ولديها تواجد في العديد من الدول كالإمارات ومصر وقطر والبرتغال وبريطانيا والهند والفلبين وإسبانيا وتركيا. وتتضمن نشاطات شركة الفنار تطوير وتمويل وهندسة وتصميم وإنشاء والقيام بالأعمال المدنية وتنفيذ واختبار وتشغيل وصيانة مشاريع الطاقة الكهربائية.

وقد تأسست شركة الفنار في عام 1976 وشاركت خلال الأربعين عاماً الماضية في تلبية الطلب المتزايد على مشاريع الطاقة والبنية التحتية في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط عموماً، وقد بلغ تعداد موظفي شركة الفنار اليوم أكثر من 17 ألف موظف وأكثر من 2000 مهندس، كما بلغ اجمالي مبيعاتها 2.15 مليار دولار أمريكي بنهاية عام 2016.



Original Article: http://www.alriyadh.com/1627399>http://www.alriyadh.com/>http://www.alriyadh.com/1627399

ليست هناك تعليقات