فك تجميد أرصدة الخرطوم في البنوك الأميركية


فك تجميد أرصدة الخرطوم في البنوك الأميركية
جريدة الرياض  /  جريدة الرياض

أعلن البنك المركزي السوداني عن فك تجميد أرصدة الخرطوم في البنوك الأميركية، في أعقاب قرار إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب برفع الحظر الاقتصادي المفروض على السودان بحسب سكاي نيوز.

ونقل عن محافظ البنك المركزي القول لدى لقائه مديري عموم المصارف، إن الإدارة الأميركية أفرجت عن الأرصدة السودانية في الولايات المتحدة الأميركية، دون أن يكشف حجم الأموال المجمدة. وأضاف أن عددا من المصارف، أبدت استعدادها لاستئناف علاقاتها المصرفية فوراً، "والبعض الآخر سيزور السودان خلال أكتوبر الجاري، تمهيداً لاستئناف علاقاته المصرفية".

ومنذ 12 أكتوبر الجاري رُفعت العقوبات الاقتصادية الأميركية على الخرطوم، بعد فرضها مدة 20 عاما متواصلة، على خلفية مزاعم دعم الخرطوم لـ"الإرهاب".

ويأتي رفع الولايات المتحدة لجزء من العقوبات الاقتصادية المفروض على الخرطوم، انتصاراً للدبلوماسية السعودية، واستكمال لعملية بدأها الرئيس السابق باراك أوباما في نهاية ولايته وعارضتها جماعات حقوقية.

وفي 13 يناير الماضي، شكر الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، معبراً عن امتنانه للجهود التي قامت بها المملكة في هذا المجال لدعم رفع العقوبات، وذلك في اتصال هاتفي هنأ فيه خادم الحرمين الشريفين الرئيس السوداني، بقرار رفع بعض العقوبات الأميركية عن السودان.



Original Article: http://www.alriyadh.com/1631347>http://www.alriyadh.com/>http://www.alriyadh.com/1631347

ليست هناك تعليقات