إعادة تشكيل مجلس هيئة السوق المالية


إعادة تشكيل مجلس هيئة السوق المالية
صحيفة البلاد  /  ibrahim abd el gffar

وأوضحت الهيئة، أنه استنادا على ما نص عليه نظام السوق المالية في الفقرة (ب) من المادة السابعة منه من أن مجلس الهيئة يعين بأمر ملكي، فقد تم تعيين: محمد بن عبدالله القويز رئيسًا، يوسف بن حمد البليهد نائباً للرئيس، أحمد بن راجح الراجح عضواً،خالد بن عبدالعزيز الحمود عضواً ،خالد بن محمد الصليع عضواً.

وأضافت أن مدة عضويتهم في المجلس ستكون خمس سنوات حسب ما يقضي به نظام السوق المالية.

وعبرت عن شكرها لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على الدعم الكبير والاهتمام المستمر الذي تلقاه السوق المالية.

وشكرت أعضاء المجلس السابقين الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك، والدكتور طارق بن عبدالله النعيم، والأستاذ وائل بن محمد القحطاني على ما بذلوه من جهود خلال عضويتهم في المجلس ومساهماتهم في تعزيز عدد من المبادرات والقرارات والسياسات المتخذة خلال الفترة الماضية.

ويضم المجلس الجديد متخصصين في المجالات المرتبطة بالأسواق المالية تتوافر فيهم المؤهلات والمهارات التي تحتاجها الهيئة لاسيما مع ازدياد المهام والمسؤوليات عليها وعلى السوق المالية بشكل عام في ضوء رؤية المملكة والمبادرات والبرامج المرتبطة بها.

ويتمتع أعضاء المجلس الجدد خبرات طويلة في تنظيم وتطوير السوق المالية في المملكة وتطوير أعمال الجهات العاملة فيها، إذ يتمتعون بالتأهيل والخبرة في القانون والمالية والاقتصاد والمحاسبة والاستثمار والأبحاث إضافة إلى الخبرة في مجالات إدارة الأعمال والمشاريع سواءً على مستوى القطاع العام أو الخاص.



Original Article: http://www.albiladdaily.com/إعادة-تشكيل-مجلس-هيئة-السوق-المالية-2/

ليست هناك تعليقات